3ـ إضافة ندوة:

تظهر المحتويات والبيانات المطلوب إدخالها لإضافة ندوة جديد وهي كما بشكل رقم (7) وشكل رقم (8).


  • اسم الندوة:- كتابة اسم الندوة في الفراغ المخصصة له.
  • مكان الندوة:- وهو المكان المحدد لانعقاد الندوة.
  • العنوان على الويب:- وهو عنوان الندوة على الإنترنت.
  • ملخص الندوة:- وهو عبارة عن تلخيص لأعمال وأهداف الندوة.
  • الجهة المنظمة:- وهى الجهة المنوطة بتنفيذ الندوة.
  • الجهات المشاركة:- وهى الجهات التي تشارك في الندوة.
  • لجنة التحكيم:- كتابة اسم الأساتذة المحكمين في الندوة.
  • التواريخ الهامة:- تاريخ البداية والنهاية للندوة.
  • ثم تاريخ نهاية النشر وتاريخ الحذف من الأرشيف وهى كالسابقة في الأخبار والمؤتمرات.
  • زر إدراج (insert) لإدخال البيانات وزر Reset لإعادة إدخال بيانات جديدة.
  • إضافة لدورة تدريبية وإضافة سر الأرض كما في الأخبار والمؤتمرات والندوات.

4ـ سجلات جارى العمل بها:

وهى المعلومات التي مازال العمل بها لم يكتمل بعد ويحتاج مدخل البيانات أن يكمل ويتأكد من كتابته. وعند الضغط عليها يظهر بالجهة اليمنى السجلات (أخبار وندوات ومؤتمرات) شكل رقم (9).


ويستطيع مدخل البيانات عمل تعديل البيانات من خلال الضغط على زرار تعديل بيانات عنصر فيضغط على الزر الموجود اسفل منه فيظهر شكل رقم (10).


ومن خلاها يستطيع تعديل البيانات وعمل تحديث (Update) أو مسح البيانات من خلال .Reset ويستطيع مدخل البيانات عمل تصفح البيانات من خلال الضغط على زرار الموجود اسفل منه فيظهر شكل رقم (11) .


فيظهر الصفحة فقط للتصفح ولا يستطيع مدخل البيانات القيام بأي تعديل أو حذف. ويستطيع حذف البيانات من خلال الضغط على الزر الموجود اسفل منه فيظهر شكل رقم (12) التالي.


شكل (12) يمثل هنا رسالة تنبيهيه لتأكيد الحذف حتى لا تكون هناك عشوائية في حذف البيانات. وإذا ضغط المستخدم على زر OK يقوم النظام بحذف الخبر أو المؤتمر أو الندوة نهائيا.
إما حين يكون مدخل البيانات متأكد من أن البيانات صحيحة ويريد إرسالها للمسئول عن النشر فيضغط على الزر فيظهر شكل (13) .


السابق القائمة التالي