خامساً: نظام التقارير:
يشتمل هذا النظام على تقرير عن حالة المشكلات التي تم إدخالها في محافظة معينة ومركز
إرشاد معين وفى فترة معينة. ويشتمل التقرير كذلك على جدول للمشاكل التي تم نشرها والمشاكل
التي لم تحل في المديرية وجدول للمشاكل التي لم تحل في البحوث وجدول للمشاكل التي لا
يوجد لها حل بمحطة البحوث وجدول للمشاكل المكررة.
كما يشتمل النظام أيضا على تقرير عن حالة المشكلات في محطة بحوث معينة وفى فترة معينة.
ويهدف التقرير إلى متابعة حل المشكلات في محطات البحوث حيث يوفر جدول للمشاكل التي
تم حلها ونشرها في محطة البحوث ، وجدول للمشاكل التي لم تحل في المحطة ، وجدول للمشاكل
التي ليس لها حل بالمحطة. ويتيح هذا التقرير لمستخدمه حل المشكلة ونشرها.
ولنتناول التقرير الأول كمثال توضيحي لمفهوم التقارير.
1. الدخول إلى النظام:
- يجب إدخال اسم المستخدم وكلمة السر في المكان المخصص أولاً (راجع الشكل رقم (1)).
- من الصفحة المخصصة للدخول إلى التقرير يتم الضغط على زر أمر (التقرير).
2. التعامل مع النظام:
تشتمل الشاشة الرئيسية للتقرير على قائمتين لتحديد المحافظة والمركز الإرشاد التابع للمحافظة المختارة والفترة المراد عرض المشكلات فيها كما في الشكل رقم (11). وبعد التحديد يتم إظهار اكثر من جدول للمشكلات (جدول للمشاكل التي تم نشرها والمشاكل التي لم تحل في المديرية وجدول للمشاكل التي لم تحل في البحوث وجدول للمشاكل التي لا يوجد لها حل بمحطة البحوث وجدول للمشاكل المكررة).
|